The best Side of خطاب التغطية

Wiki Article



سيرتك الذاتية تحدد بدقة حياتك المهنية (الخبرة، والمهارات، والتعليم، والإنجازات) في أقسام منظمة ونقاط نقطية.

تعد صياغة خطاب تقديم الطالب أو الطالبة الخاص بمهنة محددة خطوة حاسمة في تقديم نفسه كمرشح محترف ومُعد جيداً. إنه يُظهر فهماً واضحاً واهتماماً حقيقياً بالمجال المختار، ويسلط الضوء على التوافق بين رحلتك الأكاديمية والدور المهني الذي تسعى إليه.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بداية: ضع اسمك الثلاثي ومعلومات الاتصال في أعلى الرسالة بخط واضح ومقروء.

إذا كنت تتقدم لوظيفة إبداعية، فيمكنك أيضا تضمين رابط إلى ملف الأعمال (البورتفوليو). ومع ذلك، قبل القيام بذلك، تأكد من أن جميع ملفات التعريف الخاصة بك وكذلك مواقع الويب أو البورتفوليو الخاصة بك محدثة.

تنقل أفضل أفعال العمل بشكل فعال قيادتك وموهبتك ومبادرتك وتسلط الضوء على الطريقة التي تؤدي بها واجباتك بالفعل.

يمثل خطاب التغطية الخاص بك فرصة كبيرة لإقناع مدير التوظيف وإثارة حماسته لفكرة العمل معك. لا تدع هذه الفرصة تفوتك بسبب خطأ بسيط.

يتكون اضغط هنا خطاب الغلاف المصمم باحتراف من عدة أقسام رئيسية، يلعب كل منها دوراً حيوياً في توصيل نقاط قوتك ومؤهلاتك لأصحاب العمل المحتملين.

المقدمة: ابدأ بتحية مخصصة وسطر افتتاحي جذاب يوضح بإيجاز اهتمامك بهذا الدور. اذكر كيف أن خلفيتك الأكاديمية تجعلك مرشحاً مناسباً.

القدرة على التحليل والتفكير النقدي واتخاذ القرارات الصائبة.

تذكر يجب أن تثير المقدمة اهتمام المتلقي. لذلك تجنب استخدام العبارات المبتذلة والمملة مثل "لقد قرأت إعلان وظيفتك باهتمام كبير". بدلاً من ذلك، استخدم كلمات رئيسية مهمة ومباشرة.

بالإضافة لذلك يمكنك ذكر المشاريع الأكاديمية أو الأنشطة اللامنهجية التي تظهر مهاراتك وإمكانياتك وما يمكن أن تضيفه في الوظيفة التي تتقدم إليها. 

” إلى السيّد أحمد أحمد، مدير قسم المبيعات في الشركة “س”:

هذه السمات الأساسية هي ما يبحث عنه أصحاب العمل اليوم. احصل على رؤى حول توضيح كفاءاتك بشكل فعال، مما يمهد الطريق لبداية مهنية واعدة.

Report this wiki page